الثلاثاء، 7 يوليو 2009

فيزا شنغن.............لمن استطاع اليها سبيلا


الهجرة بلا رجعة
في هذه المرة أثارت عبارة في بالي كثيرا من الأفكار وأردت ان أشارككم أرائي حول هذه الضاهرة التي مست جميع الجزائريين وأصبحت عروسة احلام كل شاب ضائع في الجزائر خاصة الواقعين في شبكة البطالة همهم الوحيد القفز الى الجانب الآخر الذي بالنسبة اليهم عالم آخر تاركين ورائهم كل عزيز مقابل ورقة لتنقلهم الى الضفة الاخرى أو بالأحرى الى حلمهم الذي ولد عندهم منذ أن عرفوا البطالة واليأس و التعسف ولم يترددو يوما في فكرة الرحيل والبحث عن حياة أفضل وقد قدر عدد الفارين بواسطة فيزا شنغن يعني بطريقة شرعية 180 الف جزائري الى فرنسا والدول الأروبية الاخرى وهذا يأثر كثيرا على مسار التنمية بالجزائر ويسبب قلقا كبيرا للحكومة الجزائرية فان الجزائري اذا لم يحصل على فيزا شنغن ورحل من بلاده بطريقة شرعية يفكر بلا تردد في الحرقة حتى وان كلفته حياته لماذا هذا المبدأ الغبي الموت في البحر أفضل من الجزائر بسبب التقليد الأعمى ومحاولة رمي الشخص بنفسه الى التهلكة بعيدا عن التفكير في حلول اخرى تعود بالاجابية اليه والى بلده الام الذي ترعرع فيه والمشكل الأكبر هجرة الأدمغة ماينجر عنه اختلال في الدولة بجميع نواحيها وجب على كل شخص العمل من اجل دولته في كل الظروف والإخلاص لمسقط رأسه.

هذا كل ما لدي من لديه إظافة ينزلها في تعليق

في لقاء آخر انشاء الله

هناك 5 تعليقات :

  1. بارك الله فيك أخي محمد
    كلمات رائعة و محتوى أروع

    تحياتي لك محمد

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله....بصراحة يا اخ محمد تعودنا على امر الهجرة الشرعية وغير الشرعية وهجرة الادمغة...وضحايا البحار...ويقول المثل اذا عمت هانت يعني ليس عندكم فقط في الجزائر بل المشكلة في كل الدول العربية وبالاخص دول المغرب العربي.
    شكرا على البوست الرائع.

    ردحذف
  3. شكرا لمروركم العطر والمشجع الأخ الياس والأخت ملح الحياة
    صراحة ردودكم جد مشجعة وان شاء الله أكون عند حسن ظنكم و أحاول قدر الإمكان تقديم افصل ما لدي

    ردحذف
  4. حين لا يكون فساد في الحكومة ويحاول حكامنا ولو بمبادرة بسيطة أن يحسنوا أوضاع المعيشة لن تجد الناس تهرب من أمهم الحنون.

    ردحذف
  5. لسلام عليكم اخي العزيز ان ماتقوله صحيح ولكن ما يدفع الشباب للتفكير في الهجرة هو الهروب من الواقع المر التي تعيشه البلاد انا شخص ملتزم متدين ولكن الوضع الصعب الدي اعيشه يجعلني افكر بالهجرة الى اي بلد ........ الحل هو تغيير النظام ليكون لنا امل في مستبل مشرق بادن الله

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة محمد 2009 -2019

تصميم : Modawenon-Team