جوجل جلاس لأول مرة في الجزائر Google Glass in Algeria



 
جوجل جلاس لأول مرة في الجزائر كان هذا عنوان الندوة التي نظمتها كليتنا بقسنطينة بنزول الضيوف الكرام من تونس وايطاليا وكذلك فرنسا والجزائر  كنا جميعنا متحمسين للغاية لحضورها لم يحالفني الحظ لاحضرها في قاعة المحاضرات لأن برنامجي الدراسي لا يسمح بذلك لكن كانت لي فرصة ثانية حيث تم تنظيمها بالاقامة الجامعية علي منجلي 4 بطلب من مدير الاقامة كما أذكر على الساعة 21:00 مساءا بنادي الاقامة..






.
.

.
.
.



طـــلبـــة يـــقومــــون بتجــريب النــظـــارة : 





في هذه المقالة ساحاول ان ابرز اهم مميزات النظارة العبقرية .
هي بمثابة كمبيوتر صغير. فالفكرة موجودة مسبقا قبل هذا الابتكار جميعنا يتذكر ونحن صغار كان احد ابطال كرتون دراغون بول زاد يضع نظارة كانت مجرد حلم لكن بالعلم والعمل يمكن ان تحقق المستحيل حيث قامت فوكسكون بدراسة المشروع وتم تطويره من طرف خبراء في التكنولوجيا بالشركة جوجل. تم اطلاقها سنة  2012 , تتميز هذه النظارة بوزنها الخفيف حوالي 50غ فقط والصورة بالأسفل لمن لم يرها من قبل .


تتميز بشاشة شفافة فقط ما عليك فعله هو التكلّم معها وهي ستقوم بتنفيذ أوامرك
 ان أردت ايقاظها فقط قل لها ok glass .
فكلمة ok glass هي بمثابة entrer في لوحة مفاتيحك .
الآن سنوضح ما يمكنك عمله بها.
1- الاتصال بالانترنت : عادي جدا وكأنك بحاسوبك مع استخدام برامج المحادثة والابحار في مواقعك المفضلة الى غير ذلك ...

2- ألعاب : اذا كنت في مكتبك دون عمل او بقاعة الانتظار في احد المطارات او في اي مكان لم تجد ماتفعله وتشعر بالملل يمكنك ان تمضي وقتك بألعاب النظارة . - ستبدو كالمجنون لانّ التحكم يكون عبر تحريك الرأس الى اعلى واسفل لكن لا بأس نحن في عصر التكنولوجيا وهذا الأمر أصبح مألوف -
3 - التصوير : تتميز بكاميرا لأخذ الصور وأيضا بامكانك تصوير فيديو ويخزن أوتوماتيكيا في ذاكرة النظارة فقط قل لها take a picture


 4 - التقنية الفريدة والتي تتميز بها النظارة هي ترجمة الكتابات الموجودة في لافتات المحلات والجدران لأوضح لك أكثر أعطيك مثال واقعي اذا كنت مسافرا الى عمل او لغرض سياحي لبلد ما مثلا روسيا ربما لا تفهم اللغة الروسية وتريد ان تبحث عن محل لتناول غدائك او ما شابه ذلك فقط اطلب من النظارة ان تقوم باستدعاء تطبيق الترجمة ركّز على اللافتة وكانك تصوب على هدف بقناصة وهي ستقوم بترجمته الى العربية أو اي لغة أخرى تريدها حالا .
تستعمل النظارة اليوم في عدة مجالات لا يمكن احصائها سأتطرق اليها بالتفصيل في موعد آخر .

وصلنا بالسلامة الى نهاية المقالة  اشكركم على حسن المتابعة .. ونلقاكم في مواضيع  أخرى شيقة وممتعة بإذن الله .

هناك 4 تعليقات :

  1. merci Mouhamad c tellement bénéfique bravo

    ردحذف
  2. *merci Mouhamad c tellement bénéfique bravo*imene*

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة محمد 2009 -2014

تصميم : Modawenon-Team